عن كتاب قوة الارادة





لشراء كتاب "قوّة الإرادة" من موقع أمازون إضغط هنا

هنالك أسباب كثيرة للنجاح والسعادة، لكن تعتبر قوة الإرادة السبب الرئيس والأول الذي بدونه لا يمكن أن يحقق الإنسان النجاح والسعادة في الحياة الدنيا والفوز في الجنة في الآخرة.

موضوع الإرادة شغلني كثيرا، فأنا أعلم جيدا أني اتحلى بقوة إرادة لا بأس بها، لكن كانت تشغلني دائما أسئلة كثيرة: من أين حصّلتها؟، وكيف يمكنني أن أعززها؟ وهل هي مورد لا ينضب؟ ومن أفضل الإرادة أم الذكاء؟ وهل هنالك علاقة بين الإرادة والسعادة؟ وكيف يمكنني أن أكتسب عادات جديدة؟ وكيف يمكنني التخلص من عادات قائمة؟ وأسئلة أخرى كثيرة سأجيب عليها في هذا الكتاب.

الكتاب مناسب لكل إنسان بغض النظر عن موقعه، وهو مادة سهلة للقراءة تحوي الكثير من القصص والتجارب والأبحاث العلمية، ويلخص عشرات الكتب والأبحاث في مجال الإدارة وعلم النفس والاقتصاد والدين. جمعت فيه خلاصة تجربتي وعصارة أفكاري .في الكتاب 4 محاور أساسية؛ المحور الأول يتحدث عن طرق لتعزيز قوة الإرادة، المحور الثاني يتحدث عن كيفية اكتساب عادات جديدة، المحور الثالث يتحدث عن كيفية التخلص من عادات سيئة قائمة والمحور الرابع يتحدث عن كيفية إعداد خطة سنوية للعادات التي يود الشخص أن يكتسبها أو أن يتخلص منها.

يعتمد الكتاب على أسلوب التشويق من خلال طرح الكثير من القصص والأبحاث والأمثال والأشعار، وهو مبني كي يكون مفهوما للقارئ البسيط، وينقسم في محتواه إلى قسمين؛ القسم الأول علمي نظري يعرض أهم الأبحاث التطبيقية والنظريات العلمية فيما يتعلق بقوة الإرادة والعادات، والقسم الثاني عملي تطبيقي يعرض طرقًا عملية لتطبيق التوصيات التي جاءت في القسم النظري.

 

قالوا عن الكتاب

"كتاب ممتع حقًا.. الكتاب يمثل بوصلة ضرورية للناس في زمن ضياع الإرادة وانفراط عقد القيم وضعف منظومتها في حياة الناس.. أسلوب الكتاب شيق غير مملّ ولا يدخل في دهاليز الفلسفة والتنظير، ويلامس الواقع باستقراءٍ للسلوك الإنساني، ويشكل حبل نجاة لمن يغوص في مستنقع اليأس من عاداته القاتلة وروتين حياته الممل، وبارقة أمل وتشجيع وتأكيد لقيام إمكانية التغيير لمن آمن بنفسه وبربه ونجح في تحديد هدفه".

القاضي عبد الحكيم سمارة – مدير المحاكم الشرعية في البلاد

 

"مادة الكتاب مشوّقة ومفيدة، وقراءته ممتعة، لما فيه من أفكار وتحليل وأمثلةواقتراحات وتوصيات عمليّة، تساعد الأفراد في تقوية إرادتهم، وتعزيز شخصيّتهم، واستغلالطاقاتهم وقدراتهم، وتغيير حياتهم للأفضل، عندما ينجحون باكتساب عادات جديدة إيجابيّة محفّزة بنّاءة، ويتحرّرون من عاداتهم السلبيّة المحبطة".

الأستاذ د. محمود أبو فنه – مفتش اللغة العربية سابقا وعضو ورئيس مجمع اللغة العربية في البلاد

 

"هذا كتاب عمليٌ مفيدٌ، مكتوب بلغة غايةٍ في السهولة والبُعْدِ من التكلّف، يقرؤه كُلّ إنسانٍ شدا شيئًا من العِلْمِ، لا يحتاج مَعَهُ إلى كبير إعمالٍ للفكر، وكدٍّ للقريحةِ، وأنا أنصح كلَّ باحثٍ عن التغييرِ في حياته أن يقرأه، وهو، لا شَكّ، واجدٌ فيه هاديًا يهديه إلى تغيير حياته تغييرًا كليًّا أو جزئيًا من أقصر الطرق".

الشاعر والمفكر عبد السلام موسى

 

فهرست الكتاب

مقدمة   

الفصل الأول - تجربة المارشملو     

الفصل الثاني - ما هي قوة الإرادة؟   

الفصل الثالث - كيف تعزّز قوة الإرادة

الفصل الرابع - الإرادة والسعادة       

الفصل الخامس - اكتساب عادة جديدة

الفصل السادس - اكتساب عادة جديدة – تطبيق عملي   

الفصل السابع - التخلص من عادة   

الفصل الثامن - التخلص من عادة – تطبيق عملي       

الفصل التاسع - من اين نبدأ - عادة المفتاح   

الفصل العاشر - قصتي الشخصية   

نصيحة أخيرة     

كلمة شكر       

لشراء كتاب "قوّة الإرادة" من موقع أمازون إضغط هنا