د. محمود الخطيب





د. خطيب هو مبادر ومدرب ومستشار ومحاضر وباحث أكاديمي وكاتب ومؤلف وخبير في مجال التسويق، أقام في السنوات الثلاث الأخيرة مئات المحاضرات والدورات والورشات في مواضيع إدارة الوقت وفن الإلقاء وتسويق الذات والتوجيه المهني. وقد شارك حتى الآن في دوراته وورشاته ومحاضراته آلاف المشاركين.

د. خطيب يُدرّس موضوع الاقتصاد في الكليات الأكاديمية في البلاد. جدير بالذكر أنه صدر له العديد من الأبحاث الأكاديمية في موضوع الاقتصاد، ونشرت له عشرات المقالات في المواضيع الاقتصادية والإدارية والاجتماعية والتنموية.

أنهى د. خطيب دراسته الجامعية في البكالوريوس في موضوعي الاقتصاد والإحصاء، والماجستير في موضوع الاقتصاد، وحصل على الدكتوراه في موضوع إدارة الأعمال.

عمل في الماضي في كثير من مراكز الأبحاث الكبيرة في البلاد، وعمل أيضا في مجال الاستشارة الاقتصادية في كبرى الشركات، بالإضافة إلى عمله مع الكثير من مؤسسات الدولة مثل البنك المركزي، ودائرة الإحصاء المركزية، ووزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة.

د. خطيب يعشق المطالعة والكتابة، ويمارس هواية التصوير بشغف، ويواظب على ممارسة رياضة ركوب الدراجات. يعمل د. خطيب في الآونة الأخيرة على إصدار مجموعة من الكتب تهدف إلى وضع الأسس العملية لإحداث نهضة عند المواطنين العرب في البلاد. كان أول هذه الكتب كتاب "دقت ساعة العمل"، وثانيها هذا كتاب "قوة الإرادة".